زيارة بعض أقسام المؤسسة لمقر اللجنة الأولمبية المغربية

 

   نظمت مدرسة رياض الفيحاء يوم الجمعة 19/04/2019 ، زيارة لمقر اللجنة الأولمبية المغربية بالرباط. وتدخل هذه الزيارة في إطار الأبواب المفتوحة التي تنظمها هذه الأخيرة.

   عند وصول التلاميذ الى مقر اللجنة ، تم تقسيمهم الى مجموعتين.وتكلف بعض الأطر التابعين للجنة بمرافقتهم لزيارة أهم المرافق المتواجدة بالمؤسسة.

  •  في البداية ،زار التلاميذ المكتبة الخاصة بالألعاب الأولمبية ، وهي مكتبة تزخر بالكتب والمجلات التي تعرف بمختلف الرياضات  الأولمبية و بأبطالها العالميين، كما تبرز أهدافها النبيلة.
  • بعد ذلك، انتقلوا الى المعرض الذي يؤرخ للمشاركة المغربية في دورات الألعاب الأولمبية عبر مختلف دول العالم، والنتائج الايجابية التي حققها أبطالنا في مختلف هذه الرياضات.كما اطلع التلاميذ في نفس المعرض على الشخصيات التي تعاقبت على رئاسة اللجنة الأولمبية المغربية.
  • في المرحلة الثالثة من هذه الزيارة ، التأم الجميع في قاعة فسيحة للعروض ، حيث تم شاهدوا شريطا مفيدا جدا .يستعرض هذا الشريط في الجزء الأول منه مميزات الألعاب الأولمبية والمبادئ الأساسية التي بنيت عليها.ثم ينتقل في الجزء الثاني الى التأريخ للمشاركة المغربية في العديد من دورات الألعاب الأولمبية، وأهم الأبطال المغاربة الذين تركوا بصماتهم فيها ، مركزا بالخصوص على الذين فازوا بميداليات أوحققوا أرقاما قياسية عالمية ،ورفعوا بذلك الراية المغربية عاليا في مختلف الحافل الدولية.

وختم العرض بمسابقة بين التلاميذ حول بعض المعلومات الواردة في الشريط.وكانت مشاركتهم حماسية، وتنم عن درايتهم الواسعة بالجال الرياضي.

  • تخللت مختلف هذه الأنشطة، شروحات ضافية قدمها للتلاميذ أطر المؤسسة التي زرناها ، وخاصة السيدة العمراني التي رافقتنا من بداية الزيارة الى نهايتها .

كما تمكن التلاميذ خلال هذه الزيارة من أخذ صور تذكارية ، ووزعت عليهم هدايا ،هي عبارة عن ميداليات أولمبية، الأمر الذي زاد من بهجتهم وترك لديهم انطباعات جيدة عن هذه الزيارة.في الختام ، نود تقديم جزيل الشكر والتقدير للسيدة العمراني ،وذلك على حسن الاستقبال، وعلى التنظيم المحكم الذي تميزت به هذه الزيارة. وعلى حسن التعامل طيلة فترة هذه الزيارة. فشكرا لك سيدتي باسم إدارة مدرسة رياض الفيحاء ،وطاقمها التربوي وتلاميذها.

mai 16, 2019